السبت، 20 يونيو 2009

ماذا لو أحببت رجلا؟ هل سأظل أنا؟

الليلة توقفت بيننا
بيني وبيني
أردت أن أفهمها...قلت تكلمي وأنا سأصغي...سألتني إن كنت متأكدة؟... وهل كنت سأستمع حقا؟...وهل أنا مستعدة لما ستقول؟... قلت الليلة لك وغدا قد يكون لي لا أحد منا يعلم... ترددت... تحركت من مكانها...إختارت مكانا قريبا مني... نظرت إلى عيني... تنهدت... قلت هيا تحدثي... الليلة لك وحدك وقد تكون ليلة الغد لي... قالت: أنت تعرفين ما بي... تعرفين ما ساقول... قلت أريد ان أسمع ...لا يكفيني أن أعرف...
فالمعرفة... و الإستماع شيئان مختلفان... الإصغاء فن... وليس كل من يعرف يصغي...حاولت إقناعها بالكلام... ظلت مترددة فترة طويلة...
ثم تحركت من مكاني... وقفت أمام المرآه... قالت: من أنت؟... وماذا تفعلين هنا؟... من أي بلاد وصلت؟ ... ولماذا تبدين هكذا؟... قلت: هذه أنا...لست من مكان أنا من هنا... ولا أفعل شيئا الا أنني أنا...وكيف ابدو؟ ألست بنظرك أنا؟...ألا تشبهني تلك الواقفة امامي؟... الا تشبهينني؟....
تبسمت ضاحكة وقالت: ظننت أنك شككت للحظة في وفي من تكونين... أنت أنا وأنا أنت...لم نتغير بعد...ربما قليلا...ولكن الجوهر باق كما كان...لم أعرفك لوهلة... ولكن ما إن تحدثت حتى عرفتك... وعرفتني... وسيعرفنا الاخرين... انا وأنت لن نتغير...
حتى لو أحببت رجلا؟... فاجأتها بالسؤال؟... إنتفضت... تعكرت صفاوة الصورة... راحت ترتجف... قالت: لم أسمع جيدا لربما... قلت: هل سأبقى أنا إن أحببت رجلا؟... إحتارت... قالت أأنت أنت التي وقعت في الحب؟... أنت الماثلة أمامي؟... أنت التي هي أنا؟... شككت بنفسي وقتها...قلت ما بها لم تعرفني؟...ولو تعرف نفسها؟... قلت: نعم أنا... أنت وأنا نحن...أحببنا رجلا... قالت لذلك لم أعرفك للوهلة الاولى... لم تبد الصورة لي واضحة جلية... لم تكن ككل مرة...ولكنك تجيدين فن الإخفاء... قلت: لم أقصد... فأنت تعرفين... وقعنا سوية ولم أكن أنا... كنت معي ووقعنا يومها... قالت:أمن زمن بعيد؟... قلت: لا لربما... قالت لنفكر مليا ولنتحدث بصوت مسموع... لا لإخفاء الاسرار بعد اليوم...
ولكنك قلت أنني أنا أنا...أليس كذلك؟... نعم... فعندما تغيرت تغيرت أنا... أتعتقدينني سأظل أنا؟ طالما تغيرت أنت؟ سأتغير أنا....ولكن أتذكرين حديثنا عن الجوهر... قلت: نعم... قالت: أنا أنا وأنت أنا وأنا أنت... لا تقلقي من ما يحدث...

هناك 3 تعليقات:

  1. السلام عليكم
    هل تعلمي صدقتي الغالية ان الحب اعظم ما في الوجود وحده قادر علي تغير معظم المعاني من الاسوء الي الافضل فهو عاطفة سامية تقضي علي صراع الانفس وتجعلهما في سلام دائم
    تحياتي

    ردحذف
  2. انا احب صديق حب عمرى ما هحبو لحد يمكن علشان بي عملنى احسن من اهلى لكن انا احببتو من قلبى مثل ما اى شاب يحب بنت لكن انا احبه اكثر ما كنت احب اى بنت على وجه الارض

    ردحذف